اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

لغة الجسد (الجزء الثاني)

اذا كنت اول مرة تزور الموقع او انك لم تقرأ الجزيئين السابقين المقدمة والاول فانا انصحك بقراءتهم , المهم قلت لك ان لغة الجسد تمثل 93% من الانطباع الذى يؤخذ عنك مما يفرض عليك الاهتمام بهذا الجانب منك , الان ننتقل للجزء الثاني

السلام باليد في لغة الجسد
اليد في لغة الجسد

حينما تقابل شخص لاول مره فانه يبنى انطباع عنك فى الثوان العشر الاولى و لذا من المهم ان تعرف تأثير الحركات التى تحدث فى الثوان الاولى تلك على ذلك الانطباع. السلام باليد هو احد الحركات المهمه التى تحدث فى الثوانى الاولى و التى قد تغير انطباع الشخص عنك تماما.

تاثير السلام بالي على الناس

أذا سلمت على شخص بقوه و ضغطت على يده فسيعتقد لا شعوريا انك اقوى منه اما اذا ضغطت بنفس درجه ضغطه هو فسيشعر بانك فى نفس قوته.
بعض الناس قد يصافحك و باطن كفه مواجه للارض و هذا يعكس رغبه فى السيطره و التحكم. بعض الناس قد يصافحك و باطن كفه يواجه السماء و ذلك شخص ليس عنده اي نيه للتحكم او القياده.
طريقه السلام الصحيحه تكون بابقاء باطن كفت فى مستوى افقى مع الضغط بنفس قوه الشخص الذى يصافحك الا اذا اردت ان تخبره انك اقوى منه.

التفكير فى لغة الجسد

حينما تبدأ فى التفكير فى شىء او تقييم امرا ما فعلى الارجح ستبدا بلمس ذقنك مثلما يفعل الشخص الذى فى الصوره التى باسفل. لمس الذقن عده مرات بتلك الطريقه يعنى ان الشخص يقيم شىء ما او امر ما و لذلك ان بدأ شخص فى القيام بتلك الحركه اثناء كلامك فاعلم ان يفكر فيما تقول و انه لا يعارضه و انما يمكن اقناعه عن طريق المنطق.
لغة الجسد
لغه الجسد لا تمكنك فقط من معرفه ما يشعر به الشخص الاخر و انما تمكنك ايضا من اظهار الحاله الشعوريه التى تريدها فمثلا ان كنت تريد ان تشعر شخصا ما انك مهتم بما يقول و انك تفكر معه فقم باخذ ذلك الوضع و سيشعر الشخص تلقائيا انك تفكر.

النظر فى العين فى لغة الجسد

النظر فى العين يدل على :
-انك واثق من نفسك
-انك لست خجول

العين فى لغة الجسد

-انك تحترم من امامك
-انك مهتم بما تسمعه
النظر فى العين لابد ان لا يزيد عن ثمانين بالمئه من الوقت و لا شعر من امامك بعدم ارتياح.

اين تنظر ان كنت خجول؟

هناك منطقه فى الوجه تجعل من امامك يشعر انك تنظر فى عينيه حتى ان كنت تنظر فى مكان اخرى. هذه المنطقه هى المثلث الموجود فى الصوره التاليه:
لغة الجسد

كيفيه النظر فى العين

كثير من الناس يفهمون النظر فى العين فهم خاطىء. ففور معرفته اهميه النظر فى العين يذهب ذلك الشخص الذى فهم الموضوع بطريقه خاطئه و ينظر فى اعين الناس بطريقه تجعلهم لا يشعرون بالراحه. الطريقه الصحيحه للنظر فى العين هى ان تنظر فى عين الشخص ثمانين او سبعين فى المئه من الوقت. ليست هناك اى مشكله فى ان تنظر فى جهه اخرى لثوان ثم تعاود النظر مره اخرى فى عين الشخص. اذا قلت النسبه عن سبعين فى المئه فقد يشعر الشخص انك غير مهتم به و ان زادت النسبه عن ثمانين بالمئه من الوقت فقد يشعر الشخص بعدم الراحه. الفكره كلها فى الاتزان و عدم التقليل او الزياده من النظر فى العين 
  •   في الجزء القادم سوف اخبرك عن لغة الجسد وقراءة الافكار (موضوع شيق)

0 التعليقات: