اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

لغة الجسد (الجزء الثالث)

  اذا كنت اول مرة تزور الموقع او انك لم تقرأ الاجزاء السابقة المقدمة  فانا انصحك بقراءتها        

لغة الجسد و قراءة الافكار

الشىء الظريف فى لغة الجسد هى انها تمكنك من معرفه الحالة الشعورية للاشخاص الذين تتعامل معهم. عن طريق فهم لغة الجسد يمكنك معرفة ما اذا كان شخص يشعر بشعور معين مثل السعادة, الحزن , الضيق و كثير من المشاعر الاخرى. حالة الاعجاب ما هي الا احدى تلك المشاعر التي يمكن قرائتها باستخدام لغة الجسد. في هذه المقالة سأخبرك كيف تستخدم لغة الجسد لمعرفة اذا كان شخص معين معجب بك ام لا.


الاعجاب بشخص فى لغة الجسد

حالة الاعجاب هي حالة شعورية مثلها مثل اى شعور اخر يشعر الشخص به و تعبر عنه لغة الجسد فى تلك المقالة ستجد العلامات التى تظهر على الشخص حينما يعجب بشخص اخر. لاحظ ان وجود علامه واحدة او اثنان غير كافى للحكم على الشخص و لذلك يجب التأكد من وجود ثلاثة على الاقل.
  • حجم القرنيه: يتغير حجم فتحه العين حسب الضوء و حسب ما اذا كان ينظر لشىء يحبه. حينما يعجب شخص باخر تكبر فتحه العين اثناء النظر اليه
  • تحريك الشعر الى الوراء بيد واحده(الفتيات): حينما تحرك فتاه شعرها بطريقه تظهر جزء من رقبتها فذلك يعنى انها مهتمه بمن تتحدث معه
  • الاشارة الى الشخص بطرف القدم: القدم دائما تواجه الشخص الذى تريد ان تجلس معه.
  • رؤية الاسنان فى الابتسامة:الابتسامة تكون عريضة بما يكفى لاظهار الاسنان
  • ابقائك تحت نظره: يحاول الشخص دائما ابقاء من اعجب به تحت نظره

استخدم اكثر من علامة

بعض الحالات الشعوريه مثل الاعجاب لا يمكن معرفتها بالاعتماد على دليل واحد و لذا يجب عليك ان تعتمد على اكثر من دليل قبل ان تحكم على اى شخص. انتظر ظهور اكثر من علامه و لا تتسرع فى الحكم حتى لا تحصل على قراءات و نتائج خاطئه.


عدم الراحة فى لغة الجسد

الشعور بعدم الراحه فى لغة الجسد ينتج عن وجود الشخص بين اناس كثيرين لا يعرفهم او وجوده فى فى منطقه جديدة على. ليس كل الناس يشعر بعدم الراحه عند مواجهه تلك المواقف و لكن اذا شعر شخص بعدم الراحه فيأخذ الوضع الذى باسفل. حينما يضع الشخص يده امام صدره فان ذلك يشعر عقله الباطن بالامان و كأنه يحمى نفسه و صدره بيده.
اذا رايت شخص يأخذ ذلك الوضع فاعلم انه انه قد يكون غريب عن من حوله او يشعر بعدم ارتياح الى سبب اخر.

الملل فى لغة الجسد

حينما يشعر شخص بالملل اوحينما يستمع الى موضوع لا يهمه فانه يقوم بالتثاؤب مثلما فى الصوره التاليه. التثاؤب يحدث فى احيان كثيره و قد لا يكون السبب فيه الملل و لكن فى اغلب الاحيان يتثائب الشخص بسبب عدم اهتمامه بما يسمع او بسب عدم ايجاد اى عنصر تشويق فى الموضوع الذى يستمع اليه.
اذا تثائب احد و انت تكلمه فذلك قد لا يعنى انه سئم منك و انما قد يعنى ذلك انه غير متشوق للموضوع الذى تتحدث فيه, فقط غير الموضوع او اضف بعض المرح الى روايتك و ستجده اصبح اكثر اهتماما.

0 التعليقات: