اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

لغة الجسد (الجزء الاول)



اذا كنت اول مرة تزور الموقع او انك لم تقرأ الجزء السابق المقدمة  فانا انصحك بقراءته

لغة الجسد

قراءة لغة الجسد

تم عمل دراسه بجامعه بنسلفانيا بالولايات المتحده لمعرفه مدى تأثير لفة الجسد فى الانطباع الذى يبنيه الناس عنك و كانت النتائج مذهله, فقد وجد ان:
  • 55% من الانطباع يؤخد من حركاتك و وضعك
  • 38% من الانطباع يؤخذ من نبره الصوت
  • 7% فقط من الكلام الذى تقوله!!!
اى ان لغة الجسد تمثل 93% من الانطباع الذى يؤخذ عنك (حركاتك + نبرة صوتك)!!!!!!
معنى هذا ان 93% مما تقوله لا يخرج من فمك و انما من لغة جسدك.

و لكن أليس 93% رقم مبالغ فيه؟

إذا فكرت فيها لوهله ستجد ان الرقم منطقى جدا ففى اى مجتمع يوجد الكذاب, المنافق, من لا يستطيع النعبير عن رأيه و من يكتم رأيه لمصلحه شخصيه.كل هولاء يحاولوا كتمان ما فى نفسهم و لكنه يظهر عن طريق لغة جسدهم دون ان يشعروا. لقد وجد الباحثون ان اى تغير فى المشاعر يصحبه تغير فى لغة الجسد, و لذلك اصبح يمكننا معرفه شعور الاخرون من مجرد مراقبتنا للغة جسدهم.

كيف تقرأ لغة الجسد؟

تعلم لغة الجسد امر فى منتهى البساطه, كل ما عليك فعله هو ان تتعلم الاوضاع المختلفه للجسد و الحاله الشعوريه التى يمثلها و من ثم يمكنك معرفه ما يشعر به الاخرون من مجرد مراقبتك للغة جسدهم. ليس هذا فقط و إنما سيمكنك ان تعطى الانطباع الذى تريد عن طريق تحكمك فى لغة جسدك.

دقة لغة الجسد

لغة الجسد هى واحدة من اكثر الطرق دقه لمعرفة الحاله الشعوريه لشخص معين مقارنة بالطرق الاخرى. حينما تبدأ فى تعلم لغة الجسد فهناك احتمال كبير انك ستحصل على نتائج خاطئه فى البدايه و لكن مع الممارسه المستمره ستتحسن موهبتك و ستستطيع قراءه لغة الجسد بشكل افضل.
هناك طريقه جيده يمكنك اتباعها لتعلم لغة الجسد بشكل اسرع و هى ان تراقب حراكاتك باستمرار ثم تحاول الربط ما بين الحاله الشعوريه التى تشعر بها و حركات جسدك. طبعا لابد و ان يكون هذا مصحوبا بالقراءه عن لغة الجسد و الا بالتأكيد ستحصل على قراءه خاطئه.
حينما تتمكن من قراءه لغة الجسد على نفسك يمكنك حينها مراقبه من حولك و تطبيق ما تعلمته عليهم. اذا فعلت هذا بشكل صحيح فستستطيع قراءه لغة الجسد بشكل جيد فى اسبوعين و ربما اقل من ذلك. ستسحتاج بعد ذلك لمزيد من الوقت حتى تتعلم التممييز بين المواقف التى قد تبدو متشابهه لاول وهله.
لغة الجسد

استخدامات لغة الجسد

يمكنك استخدام لغة الجسد فى مجالات عديده مثل التصرف بشكل سليم فى مقابلات العمل,تحسين علاقاتك باصدقائك و اقربائك و فهم الاخرين بشكل افضل.
باختصار يمكنك تحسين كل مجالات حياتك فور اتقان لغة الجسد.


علاقة لغة الجسد بالشخصية

كثير من الناس عنده أعتقاد خاطىء بأن لغة الجسد قد تمكنهم من معرفه شخصيه من امامهم و لكن الحقيقه ان لغة الجسد تمكنك من معرفه الحاله الشعوريه لشخص ما فى وقت معين, فمثلا ان أخذ شخص وضع الثقه بالنفس ( وضع اليدين خلف الظهر , استقامه ظهره , او وضع يديه امام بطنه) فذلك معناة انه شعر بثقه بالنفس فى تلك اللحظه لسبب ما و لكن ذلك لا يعنى انه شخص واثق من نفسه دائما.

لا تقلق مازال امامك فرصة لمعرفة شخصية من امامك

مازال امامك فرصه لمعرفه شخصيه من امامك, فقط راقب لغة جسده و لا حظ الوضع الذى يأخذة دائما او الوضع الذى يقوم به فى أغلب أوقاته. فان كان هذا الوضع هو وضع الثقه بالنفس فاعلم ان هذا الشحص شخص واثق من نفسه بطبيعته. أى ان تكرار وضع معين قد يدلك على احد الصفات الشخصيه لشخص ما. الشىء الجدير بالذكر أنه يمكنك ايضا معرفه بعض الصفات الشخصيه لشخص ما بالاعتماد على قراءه الوجه. لتعرف المزيد تابع المواضيع المقبلة حول لغة الجسد


لا تضيع تلك الفرصه و ابدأ فى تعلم لغة الجسد الان, انتظرك في الجزء القادم .

0 التعليقات: