اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

لغة الجسد (مقدمة)


  • لغة الجسد

    نبذه عن لغة الجسد

لغة الجسد هو علم يمكنك من معرفه الحاله الشعوريه لشخص ما عن طريق مراقبه حركات جسده.
العقل الواعى للشخص قد يحاول اخفاء مشاعره الحقيقيه لسبب ما و لكن لحسن الحظ فأن العقل الباطن او الاواعى للشخص يجعل تلك المشاعر تنعكس فى حركات جسده دون ان يدرى و على هذا فأن الشخص الذى يحاول اخفاء مشاعره لا ينجح فى فعل ذلك بنسبه مئه بالمئه.
تخيل ان تمكنت من قرأه لغة جسد شخص ما! ان فعلت هذا بطريقه ناجحه فتأكد انك ستفهم الاخرين بشكل افضل بكثير و ستتحن مهاراتك الاجتماعيه بشكل ملحوظ.
احد المميزات الجيده التى ستكتسبها ايضا بعد معرفك اكثر عن لغة الجسد هو انك ستفهم نفسك بشكل افضل بكثير. فكثير منا لا يفهم نفسه و بالتالى يعانى من مشاكل نفسيه كان من الممكن ان يتفاداها ان فهم نفسه بصوره افضل.

  • دقه لغة الجسد

    لغة الجسد هى واحده من اكثر الطرق دقه لمعرفه الحاله الشعوريه لشخص معين مقارنة بالطرق الاخرى. حينما تبدأ فى تعلم لغة الجسد فهناك احتمال كبير انك ستحصل على نتائج خاطئه فى البدايه و لكن مع الممارسه المستمره ستتحسن موهبتك و ستستطيع قراءه لغة الجسد بشكل افضل.
    هناك طريقه جيده يمكنك اتباعها لتعلم لغة الجسد بشكل اسرع و هى ان تراقب حراكاتك باستمرار ثم تحاول الربط ما بين الحاله الشعوريه التى تشعر بها و حركات جسدك. طبعا لابد و ان يكون هذا مصحوبا بالقراءه عن لغة الجسد و الا بالتأكيد ستحصل على قراءه خاطئه.
    حينما تتمكن من قراءه لغة الجسد على نفسك يمكنك حينها مراقبه من حولك و تطبيق ما تعلمته عليهم. اذا فعلت هذا بشكل صحيح فستستطيع قراءه لغة الجسد بشكل جيد فى اسبوعين و ربما اقل من ذلك. ستسحتاج بعد ذلك لمزيد من الوقت حتى تتعلم التممييز بين المواقف التى قد تبدو متشابهه لاول وهله.
    • استخدامات لغة الجسد

    يمكنك استخدام لغة الجسد فى مجالات عديده مثل التصرف بشكل سليم فى مقابلات العمل,تحسين علاقاتك باصدقائك و اقربائك و فهم الاخرين بشكل افضل.
    باختصار يمكنك تحسين كل مجالات حياتك فور اتقان لغة الجسد.
    لا تضيع تلك الفرصه و ابدأ فى تغلم لغة الجسد الان.
    • في الاجزاء القادمة سوف اوضح المزيد من الاشياء المهمة ،و التي ستغير طريقة تعاملك مع الاخرين,  وهذا ما انا هنا لاشاركه معك، انها اسرار لغة الجسد

    والى ان القاك في الجزء القادم اتمنى لك التوفيق  شارك اصدقائك و لاتكن ممن يحتكرون المعلومة

0 التعليقات: