اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

كيف أتغلب على الملل الشديد


  • أشعر بالملل الشديد

انا أعلم أنه يمكنك ان تكون تشعر بالملل لدرجه انك لا تستطيع قراءه هذه المقاله و لكن أضغط على نفسك لدقائق فقط لدقائق معدوده و ستكتشف بعض الحقائق التى قد تجعلك تتغلب على الملل. الملل مثل أى شعور أخر هو رساله من عقلك الباطن لتحفيزك للقيام بعمل ما. بعض الناس يترجم تلك الرساله ترجمه خاطئه و يفهم منها أن عليه القيام بشىء جديد أو بعمل تغيير فى حياته و لكن بعد أن يفعل هذا يجد نفسه يشعر بالملل من جديد.

  • ما هو الملل

هنا سوف اعطيك تجربة لاحد الاشخاص :
''منذ سنوات عديده كنت أستمع الى محاضره المحاسبه و كنت أعتقد أنها من أكثر المواد الممله فى دراستها و لكن بعد أن فقدت مبلغ كبير من المال فى البورصه بدأت استمتع بسماعى لاى حديث متعلق بالمحاسبه.شىء غريب, نفس الشخص و نفس الموضوع و لكن فى مره وجدته مملا و فى مره أخره وجدته ممتعا!!''
و السؤال الان , هل المحاسبه ممله أم أنها ممتعه؟ ليس هذا و لا ذاك و لكن حينما وجد عقله الباطني أن المحاسبه لا يمكن أن تفيده وجعله يشعر بالملل حتى يحفزه لترك المحاضره. بعد عده سنوات بعد ان أصبح يعتمد على المحاسبه فى كسب المال و جد عقله الباطني أنها أصبحت مهمه و لذلك أصبح لا يرسل له شعور الملل حتى يستمع للنهايه.

  • تعريف الملل

الملل ما هو ألا شعور يرسله عقلك الباطن لجعلك تنفر من شىء لا يعتقد عقلك الباطن أنه يمثل أهميه بالنسبه لك, اما الاهتمام بشىء ما هو ألا شعور يستخدمه عقلك الباطن لجعلك تقترب من شىء يعتقد عقلك الباطن أنه مهم بالنسبه لك.

  • كيف أتغلب على الملل

احداث تغيير فى حياتك أو فعل شىء جديد لا يمكن أن يقضى على الملل نهائيا. نعم ربما ينفع هذا لفتره محدوده و لكن لن يمر قليل من الوقت حتى تجد أن الملل قد داهمك مره أخرى.
هل تعلم لماذا تشعر بالملل؟ لانه لا يوجد حولك الان شىء يجد عقلك الباطن أنه مهم بالنسبه لك و ذلك يحدث لانه بالتأكيد ليس لديك أهداف كبيره تسعى اليها. كلما كان عندك أهداف أكثر كلما ستحتاج الى أشياء أكثر لتصل اليها و بالتالى ستصبح مهتما بكثير من الاشياء التى حولك التى من الممكن ان تكون كانت لا تهمك من قبل.

السفر الى بلده جديده أو تجربه شىء مثير قد يكون شىء مثير بالنسبه لك و لكن ليس هذا ما يريده عقلك الباطن منك عندما يرسل لك تلك الرساله و أنما يريدك أن تعالج الموقف لا أن تجد حلا مؤقتا. من ناحيه أخرى فأنك كلما أكتسب مهاره جديده كلما و جد من حولك أن و جودك مهما لهم حتى يصلوا الى أهدافهم و كلما شعر الناس بأهميه وجودك معهم. أى أن من حولك قد لا يشعرون بالملل لوجودهم معك أذا شعر عقلهم الباطن أنك تمثل أهميه بالنسبه لهم .

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العاديه او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على
تقنيات مؤثره مبنيه على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه
بدون اى مجهود, لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء  فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا  بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثره و ليس الفلسفه  




0 التعليقات: