اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

كيف تصبح شخصا سعيدا (ابسط طريقة)

تعريف السعاده

السعادة


السعاده هي اكثر بكثير مما يستطيع ان يصفه مقال ، بعض الناس يصفون السعادة بانها الاحساس الذى تشعر به عندما تدرك ان كل شيئ صحيح و انه كما يجب ان يكون,واخرون يعرفون السعادة بانها الاحساس الذى تشعر به عندما تحقق اهدافك
والبعض الاخر يصفونها بالحصول على السلام الداخلى و الرضا.

ورغم ان تعريف السعاده امرا ليس بهذه السهولة الا انه لا يهمنا مطلقا فالهدف من هذا المقال هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثره و ليس الفلسفه

السعاده تمثل شيئا مختلفا لكل شخص


هذا يعنى ان ما يسعد شخص من الممكن الا يسعد شخصا اخر, فهناك شخص سيكون سعيدا لو اصبح غنيا و لكن بالنسبه لشخص اخر ربما لا يمثل المال اى شىء. و لذلك فمن الخطأ ان نقول ان المال لا يشترى السعاده لانه فى بعض الحالات الخاصه تعتمد السعاده على المال لان السعاده شىء نسبى . عاده تكون سعيدا عندما تحصل على شيئ يلبى حاجه غير ملباه-على سبيل المثال- اذا كنت تعانى من انعدام الامان بالنسبه لمستقبلك المالى فلن يكون هناك شيء يجعلك سعيدا سوى الحصول على الاموال بينما عندما تكون وحيدا لن يكون هناك شيئ يجعلك سعيدا سوى علاقه حميمه.

لكن ماذا اذا كنت تحتاج لأكثر من شيئ واحد؟ماذا اذا كنت وحيدا و فى نفس الوقت تعانى من عدم الامان؟ فى هذه الحالة ايجاد علاقه حميمة سيجعلك سعيدا لكن بمرور الوقت ستتعود عليها و ستشعر بعدها بأنك غير سعيد بسبب انعدام الامان المادى.

انطلق نحو السعادة

كيف تكون سعيدا فى الحياة.

الكلام القادم ليس صيغة سحرية للسعادة و لا ضامن مؤكد للسعاده و لكن من المؤكد أن بتتبعك الخطوات الاتية ستحصل على تغيير درامى فى مستويات السعادة الحاليه التى تشعر بها:
- يمكنك فقط الاحساس بشعور واحد فى وقت معين: القانون العام للاحاسيس هو انك لا يمكنك ان تشعر باكثر من احساس واحد فى وقت معين-على سبيل المثال- اذا كنت قلقا فلن يمكنك ان تشعر بالسعادة و اذا كنت مكتئبا لن يمكنك ان تشعر بالحماسه. باعتمادنا على هذة المعلومات كل ما يجب عليك فعله للشعور بالسعادة هو التخلص من كل الاحاسيس السيئة أو الغير مرغوب فيها,فقط قم بكتابة الشعور الذى يمنعك من الاحساس بالسعادة و اقرأ عنه على قدر المستطاع,اطلب مساعدة احد اذا لم تتمكن من التخلص منه وحدك و افعل ما تستطيع للتخلص منه , بقضاءك على هذة الاحاسيس الغير مرغوبه قد لا تشعر بالسعادة سريعا لكنك ستكون قد فتحت ابوابا للسعادة بازالتك للحاجز الأول لها. الموقع هنا يحتوى على مقالات تمكنك من التخلص من اغلبيه المشاعر السيئه و لذلك لن تتعب فى البحث
- معرفه ما يجعلك سعيدا: اذا كنت تريد ان تكون سعيدا فيجب عليك اولا معرفه ما يجعلك سعيدا,فقط حاول ان تتخيل الشيئ الذى اذا حدث سيجعلك سعيدا و عند ايجاد هذا الشيئ قاتل من اجله,قاتل حتى تحصل عليه.
- التفكير الايجابي والتفاؤل: من الممكن ان تكون قد سألت نفسك هل يمكننى الشعور بالسعادة بالرغم من وجود مشكلة كبيرة ليس لديك حلا لها؟نعم يمكنك,بمعرفه انه سياتى اليوم الذى سيمكنك فيه حل المشكلة,هذا ما يسمى بالتفكير الايجابى , التفاؤل أو الأمل.تعلم كيف تكون مفكرا ايجابيا و ذلك سيفتح لك ابواب الأمل و من ثم السعادة.
- السعادة و الدين: هذة النقطة تتفرع من النقطة السابقة,ببساطه ليس هناك شيئ يجعلك مفكرا ايجابيا أو متفاؤلا سوى الايمان بأن هناك قوى اعلى من كل القوى الموجودة تساعدك,فى هذة الحاله القوى العليا هى الله,اذا كنت تؤمن ان هناك من سيساعدك اذا ستكون مفكرا ايجابيا و مشكلتك الكبيرة ستظهر بأنها مسألة مؤقتة لان الحل مضمون.
- السعادة و غرضك من الحياه: وجود غرض للحياه لديك من الممكن الا يشعرك بالسعاده لوحده لكن عدم وجود غرض للحياه قد يحول حياتك الى حياه بائسه,الكثير من الناس يقومون بالانتحار لانهم لا يعرفون لماذا هم هنا او ماذا يجب عليهم ان يفعلوا فى هذه الحياه.لكى تكون سعيدا قم جديا بالبحث عن هدف للحياه.
- السعادة و الحب: وجود اصدقاء محبين,شريكه حياه تحبك أو عائله محبه قد يؤثر على درجات سعادتك,عندما تكون محاط بالحب فان مشاكلك الكبيرة ستظهر كأنها صغيرة و ستكون الحياه اكثر سعادة,العلاقات الاجتماعية بشكل عام تعطيك الفرصه لهروب صحى من المشاكل لكن لا تهرب بدون اخذ مواقف لحل مشاكلك,اغمر احاسيسك السيئة بهذة العلاقات الجميلة و فى نفس الوقت اعمل على حل مشاكلك الحقيقية.
- زيادة مستويات سعادتك:اذا كنت تعرف ما يجعلك سعيدا و اذا كان هذا الشيئ يمكنك الوصول اليه بسهوله فاعلم ان بمشاركة هذة التجربه مع شخص اخر ستصبح اكثر سعادة.هل قمت بمقارنة الاحساس الذى تشعر به عندما تقوم بمشاهدة فيلم كوميدى لوحدك و الاحساس الذى تشعر به عندما تشاهده مع بعض الاصدقاء المقربين؟اغلب الظن انك ستكتشف ان مشاهدته مع اصدقائك سيزيد مستوى سعادتك لذلك قم بمشاركه تجاربك مع من تحب لتكون سعيدا.


اذا اعجبك المقال فساعدني فنشره و لا تكن ممن يحتكرون المعلومة فغيرك قد يحتاجها ايضا و شكرا

0 التعليقات: