اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

التحدث بثقة

التحدث بثقة

التحدث بثقة هى القدره على المطالبه بحقوقك بدون اخذ حقوق الاخرين و بدون ان تتصرف بسلبيه. بعض الناس يظلوا يفرطوا فى حقوقهم حتى ينتهى بهم الحال ان يشعروا بالاحباط او يشعروا ان الناس دائما ما ياخذوا حقوقهم. التحدث بثقة لا يعنى ان تغضب و تستخدم صوت عال, انما هو مهاره تمكنك من اخذ حقك دون ان تفقد اعصابك و دون ان تخرج عن شعورك.

لماذا لا أتحدث بثقة؟

التحدث بثقة هى مهاره يمكنك تعلمها و ليست شىء يورث, بعض الناس يظن انهم لا يستطيعون التحدث بثقة لانهم يعتقدوا ان جيناتهم لا تمكنهم من التحدث بثقة و هذا وهم كبير. التحدث بثقة هى مهاره يمكنك تعلمها عن طريق تطبيق بعض الاشياء البسيطه الموجوده فى تلك المقالة.

هل سيكرهنى الناس ان تحدثت بثقة؟

على عكس الاعتقاد السائد فان الناس لا تكره من يدافعوا عن حقوقهم بل تكره الاشخاص السلبيين الذين يفرطوا فى حقوقهم حتى يسترضوا من حولهم, اذا اردت التحدث التحدث بثقة فعليك ان تتبع الخطوات التاليه:

  • ان تعرف ان عليك ان لا تفرط فى حقوقك مهما كانت الظروف
  • ان تعرف انه لايجب عليك ان تبرر موقفك لمن حولك ان كان الامر لا يعنيهم
  • ان تعرف انه من حقك ان تخبر الناس كيف تحب ان يعاملوك
  • من حقك ان تقول لا او لا اعرف
  • لك كل الحق ان تاخذ وقتك قبل ان تعطى ردا معينا
  • من حقك ان تخطء فانت انسان
  • من حقك ان تعامل باحترام
تريد معرفة المزيد : كيف أتحدث بثقة

0 التعليقات: