اضغط على الاعجاب

موقع ثقف نفسك ليس عبارة عن مجموعة من المقالات العادية او نصائح الهواة و لكنه يحتوى على تقنيات مؤثره مبنية على علم السيكلوجى او ما يعرف بعلم النفس و مقدمة باسلوب مبسط حتى تفهم محتواه بدون اى مجهود لا يهمني مطلقا تعريف الاشياء فمثلا الهدف من مقال حول السعادة هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفي هنا هو النصائح المؤثرة و ليس الفلسفة ,نعم انه فرصتك الوحيدة لتعيد صياغة نفسك حيث سيتسنى لك اعادة تشكيل نفسك كما يحلو لك , لا تكن متشكك من ذلك فأنا متيقن من ذلك

لا اشعر بالسعادة

أنا غير سعيد فى حياتى

كل الناس عندهم مشاكل و اشياء غير مرغوب فيها و لكن رد فعلهم تجاه تلك المنغصات مختلف تماما فمنهم من يصاب بالاكتئاب , من يصاب بالاحباط و منهم من لا يهمه ما يحدث و يستمر فى طريقه. ألفرق الوحيد بين تلك الانواع من الناس هو طريقه التفكير فى المشكله ليس أكثر. هذه المقاله ستخبرك كيف تواجه المشاكل بطريقه تجعلك مع النوع الذى يواجه بدلا من أن يحبط.


قل لا

لا عباره عن كلمه من حرفين و لكن معناها كبير, قل لا للمشاكل التى تواجهك فى حياتك, قل لا لتلك المنغصات التى تمنعك من ان تكون سعيدا , قل لا لذلك الاكتئاب و لحاله الاحباط التى توجهها. فل لا لكل شىؤ يؤثر بالسلب على سعادتك و على صحتك النفسيه. قل لا لكل ما يقف فى طريقك و كل مالا يعجبك.

كيف أقول لا؟

قل لا عن طريق اخذ موقف, لا تنام و لا تهنأ و لا تلعب و أنت تعانى من مشكله معينه, قل لا عن طريق العمل بجد , عن طريق السهر أو عن طريق التعلم . الفرق بين الشخص الذى يصاب بالاحباط و الذى يواجه مشاكله هو ان الاول يستسلم بينما يقول الشخص الاخر لا.
ٌقل لا.

تريد معرفة المزيد :  





0 التعليقات: